تصميم تجربة المستخدم

تصميم تجربة المستخدم الرائع يعادل المزيد من التحويلات

ما هو تصميم تجربة المستخدم

يتركز تصميم تجربة المستخدم (UX) على اختبار وتحسين قابلية الاستخدام والوصول إلى موقع الويب أو التطبيق المحمول الخاص بك لتوفير تجربة سلسة ومرضية لمستخدميك. يعطي خبراؤنا في تصميم UX الأولوية للبساطة، والتنقل البديهي، والتوضيح الواضح للعلامة التجارية، ومعلومات الاتصال، والروابط الفورية، وأسماء الصفحات، وعناصر الدعوة إلى العمل الجذابة. من خلال اتباع مبدأ “لا تجعلني أفكر،” نضمن أن التفاعل مع موقعك أو تطبيقك يكون سهلًا وممتعًا لجمهورك المستهدف.

لماذا تصميم تجربة المستخدم مهم؟

تصميم تجربة المستخدم هو فن تعزيز تجربة المستخدم من خلال التركيز على التصميم الذي يدعم الاستخدامية ويلبي احتياجات المستخدمين. يجمع بين الوظائف مع الجماليات لإنشاء واجهات مرئية جذابة وسهلة الاستخدام. يأخذ مصممو تجربة المستخدم في الاعتبار دوافع سلوك المستخدم (اللماذا)، ووظائف المنتج (الماذا)، وتصميم واجهة المستخدم (الكيف). من خلال فهم رحلة المستخدم وإجراء البحوث، يخلق مصممو تجربة المستخدم تجارب ذات مغزى تلبي مجموعة متنوعة من المستخدمين. يعملون على ضمان الوصول إلى المستخدم واستيعاب قيودهم البدنية، سعيًا لإبقاء المستخدم في صميم كل التصميمات وجهود التطوير. يستخدم مصممو تجربة المستخدم نهجًا محوره المستخدم، والذي يشمل مهامًا مثل بحث المستخدم، وإنشاء الشخصيات، وتصميم الهياكل السلكية والنماذج التفاعلية، واختبار التصميمات. من خلال عملية تكرارية، يقومون بتحسين وتحسين تجربة المستخدم باستمرار لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف.

تصميم تجربة المستخدم – بصريات

سيقوم فريق التصميم الماهر لدينا بإعطاء حياة لموقعك الإلكتروني أو تطبيقك من خلال تصميم واجهة أمامية جذابة بصريًا. سيقومون باختيار لوحات ألوان، وصور، ورسومات، وأنواع الخطوط، وتباعد العناصر، والرموز بعناية لتعزيز الجاذبية البصرية وجذب المستخدمين بفعالية.

visual web design

معمارية المعلومات للموقع الإلكتروني

الموقع الإلكتروني المنظم بشكل جيد ضروري لتصفح سلس للمستخدم وسهولة الوصول إلى المعلومات. معمارية المعلومات (IA) هي جانب حاسم من تصميم تجربة المستخدم (UX) الشامل. تُعتبر أساسًا للموقع الناجح أو التطبيق من خلال تنظيم وترتيب المعلومات بطريقة منطقية وبديهية. تضمن معمارية المعلومات المدروسة أن يمكن للمستخدمين العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وسهولة، مما يعزز تجربتهم الشاملة مع المنتج.

تصميم تجربة المستخدم – التسميات

تلعب التسميات دورًا حيويًا في إنشاء موقع إلكتروني سهل الاستخدام ومُحسَّن لمحركات البحث. ينطوي ذلك على استخدام كلمات مناسبة ووصفية لعناوين URL وأسماء الملفات والعناوين والترويسات والتسميات النصية وقوائم الملاحة. في آي سكاي، نخطط بعناية لعملية التسميات، مع مراعاة تصميم الموقع، وإدراج الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتحسين محركات البحث، وإعطاء الأولوية لأفضل تجربة للمستخدم النهائي. من خلال تبني استراتيجيات التسميات الفعالة، نضمن فهم موقعك بسهولة، وإمكانية الوصول إليه، وتحسينه لكل من المستخدمين ومحركات البحث.

تصميم تجربة المستخدم – العثور

إيجاد المعلومات بسهولة هو جانب حاسم من نجاح الموقع الإلكتروني. يشير إلى مدى سهولة الوصول إلى المعلومات داخل موقع الويب الخاص بك من قبل المستخدمين، سواء كانوا يتصفحون من داخل الموقع أو يبحثون عنها من خلال مصادر خارجية مثل محركات البحث. في آي سكاي، ندرك أهمية قابلية العثور ونخطط بعناية لهندسة المعلومات، وتصميم أنظمة ملاحة واضحة، وتنفيذ استراتيجيات تسميات فعالة. وبهذه الطريقة، نضمن أن يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها، مما يؤدي إلى تعزيز تجربة المستخدم وزيادة احتمالات المشاركة والتحويلات. لا تدع العملاء المحتملين يفوتون منتجاتك أو خدماتك، دعنا نحسن قابلية العثور على موقع الويب الخاص بك للحصول على نتائج أفضل.

قابلية الاستخدام

قابلية الاستخدام هي عامل رئيسي في نجاح أي موقع إلكتروني أو تطبيق. تركز على ضمان أن يمكن للمستخدمين العثور بسهولة على المعلومات وتحقيق أهدافهم بكفاءة. في آي سكاي، نُعطي أولوية لقابلية الاستخدام في عمليات التصميم والتطوير لدينا. نقوم بإنشاء واجهات مستخدم سهلة الفهم، وتبسيط الملاحة، وتحسين التفاعلات لتوفير تجربة مستخدم سلسة. من خلال تعزيز قابلية الاستخدام، نمكن جمهورك من الوصول بسهولة إلى المعلومات وإتمام الإجراءات المطلوبة، مما يؤدي إلى زيادة التفاعل، ورضا العملاء، وتحويل المبيعات. ثق بنا لجعل موقعك الإلكتروني أو تطبيقك سهل الاستخدام وتعظيم فعاليته.

usability

إمكانية الوصول عبر الموقع الإلكتروني

إمكانية الوصول عبر الويب لها أهمية بالغة لأنها تضمن أن يمكن للأشخاص ذوي الإعاقات الوصول إلى المواقع الإلكترونية واستخدامها بفعالية. تعزز الشمولية والوصول المتساوي إلى المعلومات والخدمات والفرص لجميع الأفراد، بغض النظر عن إعاقاتهم. من خلال تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية مع مراعاة الوصول، تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية والسمعية والجسدية والنطقية والمعرفية من التنقل وفهم والتفاعل مع موقعك بكفاءة.

إمكانية الوصول عبر الويب لا تفيد فقط الأفراد ذوي الإعاقات، بل توفر أيضًا مزايا للشركات والمؤسسات. إنها توسع جمهورك المحتمل، وتزيد من مشاركة المستخدمين، وتحسّن رضا المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التصميم بمراعاة الوصول إلى تحسين الشامل لتصميم الموقع، وتحسين تحسين محركات البحث (SEO)، وزيادة قابلية الاستخدام لجميع المستخدمين.

في آي سكاي، نُعطي أولوية لإمكانية الوصول عبر الويب في عمليات التصميم والتطوير لدينا، مضمنين بأن موقعك سيكون شاملاً ومتاحاً لجميع المستخدمين. دعنا نساعدك في إنشاء تجربة رقمية شاملة تستفيد الجميع.

نحن نتطلع دائمًا للحصول على ملاحظاتكم وآرائكم. فلا تترددوا في التواصل معنا!

لمعرفة المزيد عن خدماتنا وكيف يمكننا مساعدة عملك، يُرجى التواصل معنا عبر الدردشة المباشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام نموذج الاتصال على موقعنا، وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

التصميم المتجاوب

يُعتبر التصميم المتجاوب على الويب ضرورة أساسية في معظم المشاريع، حيث يُحسّن تجربة المستخدم ورؤية المحتوى.

اكتشف المزيد

تصميم مواقع الويب بنظام إدارة المحتوى

تتم تصميم وبناء المواقع الحديثة حول نظام إدارة المحتوى.

اكتشف المزيد
iSky Digital Agency وكالة آي سكاي الرقمية

من نحن

iSky هي شركة احترافية وإبداعية تقدم خدمات شاملة في مجال تصميم المواقع وتطويرها، وخدمات تطبيقات الهواتف المحمولة. المقر الرئيسي للشركة يقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

تابعنا